amer-al-ward
مرحــبا بكم في منتديات امير الورد

اهلا وسهلا بكم
amer-al-ward
مرحــبا بكم في منتديات امير الورد

اهلا وسهلا بكم
amer-al-ward
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

amer-al-ward

a.m

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

بأذن الله كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم انا ابو عزوز

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايتاشي
عضو مميز
عضو مميز
ايتاشي

الدوله : بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Saudi_aC

بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Empty
مُساهمةموضوع: بأذن الله كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم انا ابو عزوز   بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:03 am

بطاقات الأربعين النووية

الحديث الثاني والعشرون : الطريق إلى الجنة

الحديث

عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما: أن رجلاً سأل رسول الله ، فقال: ( أرأيت إذا صليت المكتوبات، وصمت رمضان، وأحللت الحلال، وحرمت الحرام، ولم أزد على ذلك شيئاً؛ أأدخل الجنة؟ ) قال: { نعم.
[رواه مسلم:15].

فوائد الحديث

1- حرص الصحابة رضي الله عنهم على سؤال النبي
أن الغاية من هذه الحياة هي دخول الجنة

2-أهمية الصلوات المكتوبات، وأنها سبب لدخول الجنة مع باقي ما ذكر في الحديث

3- أهمية الصيام، وفيه وجوب إحلال الحلال وتحريم الحرام، أي أن يفعل الإنسان الحلال معتقداً حله وأن يتجنب الحرام معتقداً تحريمه، ولكن الحلال يخير فيه الإنسان إن شاء فعله وإن شاء لم يفعله، أما الحرام فلا بد أن يتجنبه ولا بد أن يصطحب هذا اعتقاداً. تفعل الحلال معتقداً حله، والحرام تجتنبه معتقداً تحريمه

4- أن السؤال معادٌ في الجواب فإن قوله: { نعم } يعني تدخل الجنة

قال النووي رحمه الله: ( ومعنى حرمت الحرام: اجتنبته ) وينبغي أن يقال: (
https://amer-ord.ahlamontada.net
streams
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
streams

الدوله : بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Saudi_aC

بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Empty
مُساهمةموضوع: رد: بأذن الله كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم انا ابو عزوز   بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2009 6:50 am

مشكووووووووووور وما قصرت ..

هذي تفيدنا بحيتنا اليومية إلى الأمام يا ايتاشي ننتظر جديدك
امير الورد
Admin
Admin
امير الورد

مُساهمةموضوع: رد: بأذن الله كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم انا ابو عزوز   بأذن  الله  كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم   انا ابو عزوز Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2009 11:35 am

مشكور الله سوفقك فدنيا والاخره

والى الامام يا ايتاشي
https://amer-ord.ahlamontada.net

بأذن الله كل اسبوع حديث من احاديث الاربعين نووية واليوم اولها لا تنسوني من خالص دعائكم انا ابو عزوز
صفحة 1 من اصل 1